ashtarpress

وصف الموقع

وكالة الأنباء عشتار برس الإخبارية موقع إعلامي شامل , نسعى من خلاله للنهوض بالمشهد الإعلامي والثقافي في وطننا العربي وفي جميع القضايا الحياتية ، كما نسعى الى تقديم كل ماهو جديد بصدق ومهنية ، تهمنا آراؤكم واقتراحاتكم ، ونسعد بمعرفتها ، كونوا دائما معنا كونوا مع الحدث . تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وكالةالانباء عشتار برس الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت , ولأي سبب كان , ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ,او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الأنباء عشتار برس الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه. رئيس التحرير د:حسن نعيم إبراهيم.


إعلان الرئيسية

طـوفـان الأقـصـى

النشرة الإخبارية

 



الأردن يعلن إلغاء الموافقات المسبقة للمغادرين الأردنيين لسوريا


أعلن وزير الداخلية الأردني، مازن الفرايه، اليوم الخميس، عن إلغاء الموافقات المسبقة للمغادرين الأردنيين إلى سوريا.


كشف الفرايه خلال زيارته لمعبر جابر الأردني المجاور للحدود السورية عن توجه لإعادة فتح المنطقة الحرة الأردنية السورية، بعد النظر بآلية مناسبة لذلك.


وقال الوزير إن "رئيس الوزراء وجه إلى اتخاذ إجراءات سريعة في المعبر للتسهيل على المواطنين والتسهيل على حركة البضائع، وإلغاء العمل بنظام "باك تو باك" سواء للقادمين أو للمغادرين للشحن وللركاب أيضا".


واجتمع الفرايه بمحافظ المفرق والأجهزة الأمنية العاملة في المركز الحدودي لتنفيذ توجيهات رئيس الوزراء، وسيصار خلال الأسبوع القادم بالآلية التي سيتم اتباعها فيما يتعلق بكافة الإجراءات، وبحسب التوجيهات.


والأسبوع الماضي كان هناك اكتظاظ كبير على الجانب السوري والأردني، وكان معدل سيارات الشحن التي تدخل يوميا نحو 70 سيارة، والعاملون في المعبر عملوا باجتهاد، وتمت زيادة الأعداد اليومية إلى أكثر من 300 سيارة"، حسب ما أفاد به وزير الداخلية الأردني.


ولفت الفرايه إلى إرسال أجهزة لتعزيز المختبر في مركز حدود جابر وأطقم صحية لتعزيز أخذ العينات، قائلا: "نحن ننوي أن يعود المعبر ضمن إجراءات صحية وأمنية مناسبة إلى ما قبل جائحة كورونا".


وكان قد أكد رئيس الوزراء الأردني، بشر الخصاونة، ضرورة انسيابية الحركة بمعبر جابر، موجها وزير الداخلية لإيقاف العمل بنظام الـ "باك تو باك" في أسرع فترة ممكنة، دون المساس بالاشتراطات الصحية.


وقال الخصاونة خلال زيارته معبر حدود جابر اليوم الخميس، بشأن منصة القادمين عبر الحدود إن الحكومة قادرة على التعامل مع رقم أكبر من 150 شخصا يوميا، طالبا الوصول إلى 500 شخص يوميا خلال أسبوع على الأقل.


وأكد أنه لم تتبق موجبات لمنع الأفراد الأردنيين من عبور حدود جابر، طالبا البدء بإجراءات الترتيبات المتعلقة بالسماح للأردنيين من خارج الفئات المسموح لها حاليا بالمغادرة، ووضعها موضع التنفيذ لكي يصبح معبر جابر معبرا عاملا.


وطلب تعميم ذات الاجراءات على معبر الكرامة في الفترة القادمة.


ودعا رئيس الوزراء الأردني المواطنين إلى "عدم التعرض لرجال الضابطة العدلية العاملة على المعبر، حفاظا على انسيابية الحركة وأرزاقهم وكرامة الأمن".


وكان رئيس وزراء الأردن، بشر الخصاونة، وصل اليوم الخميس إلى معبر جابر الحدودي في مستهل جولة تشمل مدينة الحسن الصناعية بمحافظة إربد، ضمن سلسلة من الجولات الميدانية التي يجريها لمحافظات ومناطق المملكة.

المصدر: خبرني+عمون


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

* عزيزي القارئ *
لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الإجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني

إعلان أول الموضوع

إعلان وسط الموضوع

إعلان أخر الموضوع

Back to top button