ashtarpress

وصف الموقع

وكالة الأنباء عشتار برس الإخبارية موقع إعلامي شامل , نسعى من خلاله للنهوض بالمشهد الإعلامي والثقافي في وطننا العربي وفي جميع القضايا الحياتية ، كما نسعى الى تقديم كل ماهو جديد بصدق ومهنية ، تهمنا آراؤكم واقتراحاتكم ، ونسعد بمعرفتها ، كونوا دائما معنا كونوا مع الحدث . تنويه : تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع وكالةالانباء عشتار برس الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت , ولأي سبب كان , ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ,او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الأنباء عشتار برس الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه. رئيس التحرير د:حسن نعيم إبراهيم.


إعلان الرئيسية

طـوفـان الأقـصـى

النشرة الإخبارية

 صاروخ سوري يلاحق  مقاتلة إسرائيلية حتى البحر الميت

صاروخ سوري يلاحق  مقاتلة إسرائيلية حتى البحر الميت

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن الدفاعات الجوية السورية أطلقت صاروخاً تجاه طائرة مقاتلة، شنت غارات في محيط دمشق مساء الخميس  الماضي

وقال الصحفي الإسرائيلي، أور هيلار: "في الجيش قدّروا أن صاروخاً مضاداً أطلقه السوريون  على طائرات سلاح الجو التي هاجمت سوريا، وانفجر على ما يبدو في أجواء منطقة البحر الميت".

وأضاف: "يتم فحص ما إذا كانت شظايا الصاروخ سقطت في الأردن، حيث لم يتم تفعيل صفارات الإنذار ولم تقع أضرار أو إصابات".

وكانت صحيفة (يديعوت أحرنوت) الإسرائيلية، قالت يوم الجمعة الماضي، إن صاروخاً أطلقته قوات الدفاع الجوي السوري، من نوع "SA-5"، لاحق طائرة حربية إسرائيلية كانت تحلق في سماء سوريا.

وأضافت الصحيفة، أن الصاروخ التابع لمنظومة الدفاع الجوي روسية الصنع S-200 لاحق الطائرة الإسرائيلية، وانفجر قرب الحدود مع الأردن.

وشنت طائرات الاحتلال المقاتلة، غارات على أهداف سورية في محيط العاصمة دمشق، مساء يوم الخميس، وتصدت الدفاعات الجوية السورية للهجوم.

وقالت وكالة الأنباء السورية (سانا)، في وقت متأخر من مساء  الخميس ، إن الدفاعات الجوية للجيش السوري، تصدت لـ "أهداف معادية في سماء دمشق".

ونقلت (سانا) عن مصدر عسكري قوله : أن سلطات الاحتلال الاسرائيلي أقدمت في حوالي الساعة 23.3 من مساء يوم الخميس الـ 19 من آب 2021  ونفذت   عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه جنوب شرق بيروت، مستهدفاً بعض النقاط في محيط مدينة دمشق، ومحيط مدينة حمص".

وأضاف: "تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها، ويتم الآن تدقيق نتائج العدوان".

وفي وقت لاحق 

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن حطام أحد الصواريخ التي أطلقتها وسائل الدفاع الجوي السوري في أثناء الغارة الإسرائيلية الأخيرة سقطت داخل الأراضي الأردنية.

وقالت هيئة البث الإسرائيلي "كان" على "تويتر" يوم الجمعة، إن "جيش الدفاع الإسرائيلي أكد أنه عقب انفجار صاروخ للدفاع الجوي السوري في منطقة البحر الميت أمس، تم تشغيل الإنذارات عبر تطبيق قيادة الجبهة الداخلية".






ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

* عزيزي القارئ *
لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الإجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني

إعلان أول الموضوع

إعلان وسط الموضوع

إعلان أخر الموضوع

Back to top button